الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / تغذية الطفل / فوائد الذرة للطفل
فوائد الذرة للطفل
فوائد الذرة للطفل

فوائد الذرة للطفل

 

معظم الأطفال يحبون تناول الذرة بمختلف أنواعها وأشكالها، لكن ليس الكثير من الأمهات بعرفن القيمة الغائية لها، ويجهلن أهميتها لصحة الطفل، تعرفوا على ذلك مع ماي نونو.

فوائد الذرة للطفل

  • حماية العيون:
    تقوم الذرة بوقاية العيون من الإصابة بالأمراض المختلفة كسوء الرؤية بسبب كثرة استخدام الهاتف أو التلفاز ويعود ذلك لاحتوائها على فيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة.
  • تقوية العظام:
    تقوم الذرة بالوقاية من الاصابة بهشاشة العظام والحماية من الاصابة بالتسوس في الأسنان والتهاب المفاصل، لاحتوائها على نسب عالية من الأملاح المعدنية وأهمها الكالسيوم.
  • تزويد الجسم بالطاقة: 
    بسبب احتوائها على السعرات الحرارية والتي بدورها تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة للقيام بنشاطاتهم اليومية.
  • علاج اضطرابات الجهاز الهضمي: 
    مثل الإمساك والإسهال والغازات وعسر الهضم، فإن الاكثار من تناول الذرة يساعد على الوقاية من هذه المشاكل لاحتوائها على نسب عالية من الألياف المعدنية والتي تقوم بتسهيل حركة الطعام في الأمعاء وتليين المعدة.
  • زيادة مناعة الجسم:
    تقوم الذرة بحماية الجسم من الاصابة من الأمراض والعدوى المختلفة مثل الانفلونزا، وكذلك من اللإصابة بالأورام الخبيثة، كما أنها تعمل على تنقية الجسم من السموم وطرد الفضلات ويعود ذلك لاحتوائها على المواد الغذائية المفيدة كالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات المختلفة.
  • الوقاية من الأنيميا:
    تقوم الذرة بالوقاية من الاصابة بأمراض الدم كفقر الدم، وعند تناولها من قبل الحوامل يعمل على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الحديد والذي بدوره يزيد من إنتاجية كريات الدم الحمراء.

إقرأ أيضاً: اغذيه مفيدة لتسهيل الولادة – لتحصلي على اسهل ولادة

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

بكالورويوس نظم وسائط متعددة، تعمل في مجال التحرير الالكتروني واثراء المحتوى العربي على الانترنت منذ 6 سنوات، عملت في اكثر من 23 موقع الكتروني في العالم العربي، كما انها عملت في مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

شاهد أيضاً

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

0 0 0المشاركات  يُفضل الاحتفاظ بحليب الأم في الثلاجة في أسرع وقت ممكن بعد ضخه …