الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / تغذية الطفل / فوائد الأفوكادو لتنمية الطفل
فوائد الأفوكادو لتنمية الطفل
فوائد الأفوكادو لتنمية الطفل

فوائد الأفوكادو لتنمية الطفل

 

هناك العديد من الأطعمة التي ينصح بتناولها من قبل الأطفال، فهي تساعد على نموهم بالطريقة الصحيحة، وإمداد جسمهم بالطاقة والمواد الغذائية التي يحتاجونها، وأحد أهم هذه الأطعمة هي الأفوكادو.

فوائد الأفوكادو لتنمية الطفل

يحمي الكبد من الإصابة بالكثير من الأمراض المرتبطة به، ولذلك لأن تناول الاطفال للأفوكادو يحمي الطفل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض أبرزها التليف الكبدي.

يحمي الأفوكادو الدماغ من الكثير من المشاكل التي من الممكن حصولها للطفل في المستقبل، نظراً لإحتوائها على الأوميغا 3 الذي يعد أهم المواد والعناصر الغذائية التي تعمل على مساعدة الجهاز العصبي على النمو بطريقة سليمة.

يزيد من وزن الطفل بطريقة طبيعية جداً.

ينمي الأفوكادو من قدرات الطفل الجسدية والعقلية أيضاً، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة لهم مثل فيتامين ك، وفيتامين ب6، وفيتامين أ، بالإضافة إلى الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والكثير من المعادن الأساسية المهمة لجسم الطفل.

يعمل الأفوكادو على حماية الطفل من الإصابة بالعديد من الإلتهابات، مثل الإلتهابات الجلدية كالحساسية والكحة.
زيادة سرعة إلتئام الجروح وشفائها، لأنه يؤدي دور المضاد الحيوي فيعمل على معالجة الجروح بسرعة كبيرة جداً خاصةً إن تناول الأفوكادو بإستمرار وبشكل يومي.

يطور الأفوكادو من المهارات العقلية للطفل، كما أنه يعزز من قوة حاسة البصر، بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المهمة لتحسين مهارات الطفل ونموه.

يساعد في علاج مشكلة سوء الهضم التي يصاب بها الكثير من الأطفال في الشهور الأولى عند تناوله الطعام، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج إضطرابات جدران المعدة وتهيجها.

إقرأ أيضاً: أعراض الحمل الشائعة خلال الشهر الثاني..تعرفي عليها

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

بكالورويوس نظم وسائط متعددة، تعمل في مجال التحرير الالكتروني واثراء المحتوى العربي على الانترنت منذ 6 سنوات، عملت في اكثر من 23 موقع الكتروني في العالم العربي، كما انها عملت في مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

شاهد أيضاً

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

0 0 0المشاركات  يُفضل الاحتفاظ بحليب الأم في الثلاجة في أسرع وقت ممكن بعد ضخه …