الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الحمل والولادة / طرق معرفة الحمل قبل الطمث
طرق معرفة الحمل قبل الطمث
طرق معرفة الحمل قبل الطمث

طرق معرفة الحمل قبل الطمث

 

بعد حدوث إخصاب للبويضة يبدأ الجنين بالتكون في الرحم، وتظهر على الأم العديد من الأعراض التي يمكن من خلالها معرفة أنها حامل أم لا، وبعض السيدات تشك في حدوث حمل في الفترة الأولى من الحمل وترغب في التأكد من ذلك، ويعتبر انقطاع الدورة الشهرية أحد العلامات الرئيسية التي تدل على الحمل، لكن في هذا المقال سنتعرف على طرق معرفة الحمل قبل الدورة الشهرية.

طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة

الطريقة الأولى: الملح

قومي بالتبول في وعاء، ويفضل أن تفعلي ذلك في الصباح الباكر، حيث أن البول يكون مركزاً في هذه الفترة، وبعد ذلك أحضري كوب بلاستيكي شفاف وضعي فيه الملح بما مقداره ملعقتين، ومن ثم أضيفي البول، وبعد أن تضيفي البول لاحظي التغيرات التي حدثت، فإذا خرجا فقاعات هوائيّة من البول فهذا يدل على وجود حمل، وعدم ظهورها يدل على عدم وجود حمل.

الطريقة الثانية: الخل

قومي بالتبول في كوب بلاستيكي شفاف، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر، بعد ذلك أضيفي كمية مناسبة من الخل، وانتظري لبعض الوقت، فإذا لاحظتِ حدوث تغير في لون البول فإن ذلك قد يدل على وجود حمل، أما إذا بقي لون البول على حاله فهذا يدل على عدم وجود حمل.

الطريقة الثالثة: مواد التبييض

قومي بالتبول في وعاء، وأضيفي ما مقداره ملعقة من مادة التبيض التي تستخدم في الغسيل إلى وعاء البول، بعدها هزيه قليلاً وانتظري لفترة زمنية، وفي هذه الحالة يعتقد بوجود حمل إذا ما لوحظ ظهور رغوة بيضاء كثيفة على سطح البول في الوعاء، كما تجدر الإشارة إلى أن احتمالية نجاح هذه الطريقة منخفضة مقارنة بالطرق الأخرى.

الطريقة الثالثة: معجون الأسنان

قومي بعصر القليل من معجون الأسنان ذو اللون الأبيض في وعاء، بعد ذلك اسكبي القليل من البول في الوعاء الذي يحتوي معجون الأسنان وانتظري لفترة زمنية قليلة، إذا لوحظ حدوث تغير في لون معجون الأسنان بحيث يصبح باللون الأزرق فقد يدل ذلك على وجود حمل.

إقرأ أيضاً: طريقة تنمية شخصية الطفل وكيفية اكتشافها

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

بكالورويوس نظم وسائط متعددة، تعمل في مجال التحرير الالكتروني واثراء المحتوى العربي على الانترنت منذ 6 سنوات، عملت في اكثر من 23 موقع الكتروني في العالم العربي، كما انها عملت في مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

شاهد أيضاً

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

0 0 0المشاركات  تُظهر الدراسات العلمية وجود تطور في حاسة التذوق لدى الطفل قبل ولادته، …