الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الحمل والولادة / تعرفي على جنس جنينك من لون إفرازاتك
تعرفي على جنس جنينك من لون إفرازاتك
تعرفي على جنس جنينك من لون إفرازاتك

تعرفي على جنس جنينك من لون إفرازاتك

 

كل امرأة تتشوق لمعرفة جنس جنينها، وهناك العديد من الاختبارات والفحصوصات سواء كانت منزلية أو مخبرية تفيد في معرفة جنس الجنين، لكن هل تعلمي أن لون إفرازاتك المهبلية يحدد جنسه؟

معرفة نوع الجنين من لون الإفرازات

  • تشير العديد من الدراسات أنه بالإمكان فعلاً تحديد نوع الجنين من خلال لون الإفرازات المهبلية أثناء فترة الحمل، خصوصاً أن هذه الإفرازات شائعة جداً في الحمل.
  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق غير المضمونة والتي من الممكن أن تكون خاطئة، لذلك لا يجب الاعتماد عليها كطريقة وحيدة لمعرفة نوع الجنين، وإنما هي طريقة تنبؤية تحتمل الصح أو الخطأ.
  • يجب على الأم الحامل الانتباه جيداً إلى كمية الإفرازات ولونها ورائحتها لمعرفة وضعها الصحي بشكلٍ صحيح، إذ أن وجود إفرازات كثيرة مصحوبة بالحكة والرائحة الكريهة يعني وجود التهابات لدى الحامل، لذلك يجب في هذه الحالة اللجوء لمراجعة الطبيب.
  • يمكن معرفة نوع الجنين أيضاً عن طريق بول الحامل ومعرفة إن كان حمضياً أو قاعدياً، وجميع هذه الطرق تقليدية، والأفضل الانتظار حتى الشهر الرابع والفحص على جهاز السونار.
  • تشير الدراسات أنه إذا كان لون الإفرازات أبيض مائل إلى البني فإن الاحتمال الأكبر أن يكون الجنين ذكراً، أما إذا كان لون الإفرازات أبيض مائل إلى الاصفرار فإن الاحتمال الأكبر أن يكون الجنين أنثى.
  • من الشائع جداً خلال فترة الحمل إصابة الحامل بداء القلاع “المبيضات” أو بالبكتيريا المهبلية، وفي هذا الحالة يجب استشارة الطبيب لتناول العلاج المناسب لعلاج الحالة.
  • يوجد بعض الإفرازات المثيرة للقلق مثل وجود إفرازات متخثرة، ولونها مائل للأخضر أو الأصفر الغامق، وكذلك الإفرازات المصحوبة بحرقان في البول وحكة شديدة وألم، يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب فوراً.
  • إذا احتوت الإفرازات المهبلية على نقاط دم حمراء اللون فإن الأمر غير مقلقل إلا إذا كانت كمية الدماء كبيرة، فربما تكون الحامل قد تعرضت للنزيف، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فوراً.

إقرأ أيضاً: كل ما تريدين معرفته عن التوحد بشكل مبسط

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

بكالورويوس نظم وسائط متعددة، تعمل في مجال التحرير الالكتروني واثراء المحتوى العربي على الانترنت منذ 6 سنوات، عملت في اكثر من 23 موقع الكتروني في العالم العربي، كما انها عملت في مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

شاهد أيضاً

العزل “Time-out” كوسيلة لتغيير سلوك الطفل، ماذا تقول التربية الإيجابية؟

11 0 11المشاركاتالعزل هو أن يقوم أحد الوالدين أو كليهما، بتخصيص غرفة أو ركن من …