الخميس , أغسطس 17 2017
الرئيسية / صحة الطفل / أفضل طريقة للعناية ببشرة الطفل
أفضل طريقة للعناية ببشرة الطفل
أفضل طريقة للعناية ببشرة الطفل

أفضل طريقة للعناية ببشرة الطفل

 

جلد الطفل لين وناعم، ولكن قد تظهر بعض المشاكل التي تفسد مظهره مثل البقع، والمناطق الجافة والطفح الجلدي.

حبوب الوجه

وتعتبر مشكلة الحبوب شائعة جداً عند حديثي الولادة، وتظهر هذه الحبوب بس الهرمونات الخاصة بالطفل، لكن لا داعي للقلق من هذا الأمر فهو طبيعي، وستزول كل الحبوب خلال الأسابيع الأولى من الولادة، وتعتبر أفضل طريقة لعلاج هذه الغدد الدهنية المنغلقة تركها حتى تزول لوحدها بدون استخدام أي نوع من العلاج.

جفاف الجلد

جفاف الجلد وتقشره يعمل على إزالة الجلد الميت، واستخدام المستحضرات لعلاج هذه المشكلة لن يسرع من عملية الشفاء، وذلك لأنه خلال الأسبوع الأول من الولادة ينتقل السائل الذي كان يحيط الجنين إلى الهواء وبالتالي تجف البشرة، أما في الأسبوع الثاني قد تكون المشكلة هي عدم وجود رطوبة كافية في الجلد، وفي كثير من الأحيان يحدث ذلك بسبب المستحضرات التي تستخدم للعناية ببشرة الطفل.

بقع الحفاض

طفح الحفاض يمكن الوقاية منه إلى حد كبير، عن طريق تغيير حفاض الطفل مباشرة بعد أن يتسخ، ثم مسح المنطقة لتصبح نظيفة، واستخدام منشفة رطبة دافئة لتنظيف المنطقة، وتجفيفها مع بمنشفة نظيفة، ومن ثم تطبيق كريم طفح الحفاض.

البقع الحمراء

تبدأ هذه البقع في الظهور بدءً من الأسبوع الثاني من الولادة وتستمر حتى عمر الأربع أشهر، لذلك لا داعي من القلق إلا إذا كانت هذه البقع مبالغ فيها، عندها يجب استشارة طبيب مختص.

مشاكل فروة الرأس

قد تظهر العديد من المشاكل فب فروة رأس الطفل مثل القشرة والبقع البنية أو الصفراء، ومع ذلك لا داعي للخوف لأنها تظهر عادة في الأشهر الأولى من الولادة لكنها غير مؤذية، وغي حال الرغبة فب اتباع علاج مناسب يمكن تدليك فروة رأس الطفل بعناية باستخدام زيت الزيتون قبل الاستحمام.

إقرأ أيضاً: هذه هي أفضل طرق لعلاج الامساك عند الرضع حديثي الولادة !

Comments

comments

عن دينـــا الساريسي

بكالورويوس نظم وسائط متعددة، تعمل في مجال التحرير الالكتروني واثراء المحتوى العربي على الانترنت منذ 6 سنوات، عملت في اكثر من 23 موقع الكتروني في العالم العربي، كما انها عملت في مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

شاهد أيضاً

طريقة جديدة لعلاج الحساسية عند الأطفال

طريقة جديدة لعلاج الحساسية عند الأطفال

0 0 0المشاركات  ماذا لو حدث أن أصيب صغيرك بالفعل بالحساسية وانتفخ وجهه ليشبه حبة …