الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / الحمل والولادة / ما هي أهم الأطعمة التي يجب تناولها بالشهر الثامن ؟
ما هي أهم الأطعمة التي يجب تناولها بالشهر الثامن ؟
ما هي أهم الأطعمة التي يجب تناولها بالشهر الثامن ؟

ما هي أهم الأطعمة التي يجب تناولها بالشهر الثامن ؟

الشهر الثامن من الحمل هو شهر الاستعداد والتحضير للولادة، وهناك بعض التغيرات المهمة، التي يمر بها جسمكِ، فتبدأ ظهور علامات التعب بسبب زيادة وزنكِ، ويكون من الصعب عليكِ التحرك كثيرًا، وتصبح الأشياء العادية، التي كنتِ قادرة على تنفيذها متعبة ومرهقة للغاية.

يكبر بطنكِ بشكل كامل، ما يتسبب في الضغط على معدتكِ، وتبدأ أعراض هذا الشهر من عسر الهضم وحرقان بالمعدة، لكن يمكنكِ التقليل من هذه الأعراض بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، لذلك فاتباع نظام غذائي صحي مهم جدًا لهذه المرحلة لمنع آلام الجسم أو للحد منها، ويساعدكِ أيضًا في ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة، لذا إليكِ أهم 5 أطعمة في الشهر الثامن من الحمل.

  1. الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون والكربوهيدرات:

في بداية الشهر الثامن، يزداد احتياج جسمكِ واحتياج طفلكِ لكل من البروتين والكربوهيدرات والدهون، لذا احرصي عزيزتي على تناول هذه الأطعمة:

البروتين:

مثل: الفول وبياض البيض وصدور الفراخ والزبادي والحليب.

الكربوهيدارت:

مثل: البقوليات والمكسرات والتوت والبطيخ.

الدهون:

مثل: البيض والمكسرات والسمك وزبدة الفول السوداني.

  1. الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن:

عليكِ كذلك أن تهتمي خلال الشهور الأخيرة من الحمل بالأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم، لأنكِ ستفقدين بعض الدم في أثناء الولادة، لذا احرصي على تناول ما يكفيكِ من الحديد، حتي لا يؤثر عليكِ فقدان الدم في أثناء الولادة بدرجة كبيرة، وبالمثل الأطعمة الغنية بالكالسيوم فهي من الأساسيات، التي تجعل عظام طفلكِ أقوي ويحتاج لها في هذا الشهر، لذا تناولي الحليب ومنتجاته والخضراوات والفواكه المجففة والبيض والموز.

  1. الأطعمة الغنية بالألياف:

الأطعمة الغنية بالألياف مهمة خلال هذه المرحلة من الحمل، فهذه الأطعمة لها قيمة غذائية عالية تحتاجين إليها في الأشهر الأخيرة من الحمل، وتساعدكِ على التغلب على الإمساك، تناولي الفاصوليا البيضاء والأفوكادو والقرنبيط والبروكلي والكرفس والشبت والشوفان.

  1. الأطعمة الغنية بالأوميجا 3:

عنصر الأوميجا 3 له دور كبير في النمو الذهني للجنين، وهو من العناصر المهمة جدًا، خاصةً في الثلث الأخير من الحمل، لأن نمو دماغ الجنين وتطوره يحدث معظمه ويكتمل خلال هذه الفترة، ويمكنكِ الحصول على الأوميجا 3 من بعض أنواع الأسماك، مثل: السالمون والماكريل والمكسرات، مثل الجوز.

إقرأ أيضا ..لا تقولي هذه العبارات للحامل في الأشهر الأخيرة في الحمل !!

Comments

comments

عن ألاء خيرالله

ألاء تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , الطبخ غيرها, تتميز أماني بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

0 0 0المشاركات  تُظهر الدراسات العلمية وجود تطور في حاسة التذوق لدى الطفل قبل ولادته، …