الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / للطفل / مشاكل الطفل / ماهي الأخطاء التي تقعين فيها التي تجعل طفلك يرفض مقعد السيارة ؟
ماهي الأخطاء التي تقعين فيها التي تجعل طفلك يرفض مقعد السيارة ؟
ماهي الأخطاء التي تقعين فيها التي تجعل طفلك يرفض مقعد السيارة ؟

ماهي الأخطاء التي تقعين فيها التي تجعل طفلك يرفض مقعد السيارة ؟

استخدام مقعد السيارة للطفل له أهمية كبيرة وفوائد عدة، فهو يقلل من المخاطر، التي قد يتعرض لها الطفل وينقذ حياته في حال وقوع حادث لا قدر الله، ويمكن استخدامه بمثابة كرسي هزاز للطفل، ويسمح لطفلكِ كذلك بالنوم خلال المسافات البعيدة.

لكن يُصدم معظم الأمهات برفض أطفالهن الجلوس فيه دون أن يعلمن أسباب ذلك، ومهما بذلنّ من جهد لإقناع أطفالهن بالجلوس فيه، يرفض الطفل تمامًا ويأخذ موقفًا سلبيًا ضده.

سوف نعرض لك اليوم بعض الأخطاء، التي تقعين فيها دون قصد، لكنها تجعل طفلكِ يرفض الجلوس في كرسي السيارة (الكارسيت).

  • تذكري دائمًا أن الطفل لا يطيق البقاء في مقعد السيارة أو الكارسيت، لأكثر من 20-30 دقيقة في اليوم، خاصة لو كان طفلكِ ما زال رضيعًا، لأن عضلات الظهر لديه تكون غير مكتملة النمو بعد، لذلك يمكن أن يرفض البقاء فيه إذا لم تخصصي له فترة استراحة كل 30 دقيقة تقريبًا، لا سيما إن كنتِ تتجهين وإياه في رحلة طويلة، فالجلوس في الكرسي لمدة طويلة يشعره بالملل، ويؤثر في مزاجه ويجعله يرفض الجلوس فيه دائمًا بعد ذلك.
  • احرصي ألا تضعي الطفل في الكرسي وتنشغلي عنه تمامًا، ما يشعره بالضجر والوحدة ويجعله يرفض الجلوس فيه لشعوره بأنه سيبتعد عنكِ، حاولي تسلية الطفل بالحديث، حتى وإن كان لا يفهمكِ، أو بإعطائه لعبته المفضلة وجِدي أي وسيلة لتسليته والترفيه عنه، حتى يمر الوقت دون أن يشعر بأن ثمة ما يقيد حركته، وقد تفي الألعاب الإلكترونية والأجهزة، التي تصدر أصواتًا وموسيقى بهذا الغرض.
  • لا تلبسي طفلكِ في الشتاء ملابس أثقل من اللازم أو سميكة أكثر من اللازم، أو تلفيه في بطانية تعوق ربط الحزام بطريقة آمنة وتجعله يشعر بإعاقة في الحركة، ما يصيبه بالضيق بمجرد الجلوس في الكرسي، لكن ألبسيه ملابس مناسبة تجعله دافئًا ومرتاحًا في الوقت نفسه.
  • لا تقعي في خطأ عدم اختيار الكرسي المناسب لسن طفلكِ ووزنه، فيكون غير مريح للطفل كلما جلس فيه، ما يجعله يرفضه تمامًا.
  • احذري ربط طفلكِ بالحزام بشكل غير صحيح، ما يعيق حركة قدميه أو يديه ويزعجه ويرتبط لديه دائمًا أن الجلوس على هذا الكرسي سيشعره بعدم الراحة، فيرفض الجلوس فيه وتبوء جميع محاولاتكِ بالفشل في إقناعه بغير ذلك.

إقرأ أيضا ..كيفية تقليل مشاهدة طفلك لبرامج الأطفال

 

Comments

comments

عن ألاء خيرالله

ألاء تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , الطبخ غيرها, تتميز أماني بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

0 0 0المشاركات  من الطبيعي أن يقلق الآباء والأمهات بشأن صحة ومستقبل أطفالهم، لكن هناك …