الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / تغذية الطفل / أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الآلم المعدة لطفلك
أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الآلم المعدة لطفلك
أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الآلم المعدة لطفلك

أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الآلم المعدة لطفلك

آلام المعدة غير المرتبطة بأمراض مزمنة من الحالات الشائعة لدى الأطفال من 4 إلى 8 سنوات، والأسباب الرئيسية لها: النظام الغذائي للطفل، الذي يحتوي على أطعمة ووجبات سريعة مليئة بالمواد الحافظة والسكريات، والإجهاد أو الشعور بالقلق، وآلام النمو في هذه المرحلة.

في المرة القادمة حين يشكو طفلكِ من ألم معدته، وهو لا يعاني من فطريات أو التهابات، جربي أحد هذه العلاجات المنزلية الطبيعية، وستجعله يشعر بالراحة والهدوء:

  1. الزبادي

يساعد كثيرًا في تهدئة تقلصات المعدة خاصة المصحوبة بالإسهال، لأنه يحتوي على البكتيريا النافعة، التي تساعد على تحقيق التوازن والراحة للمعدة.

  1. أعشاب البابونج

كوب من شاي البابونج يمكن أن يكون فعّالًا في تهدئة المعدة، فهو مهدئ طبيعي ومضاد للالتهابات، ويساعد على استرخاء عضلات البطن وتقليل التشنجات.

  1. العسل

مزيج من المواد المضادة للأكسدة والسكريات والكربوهيدرات المهدئة للمعدة، يمكنكِ إضافة ملعقة عسل إلى بعض الماء الدافئ لطفلك، أو أعطيه ملعقة منه دون إضافات في درجة حرارة الغرفة.

  1. الزنجبيل

من الأعشاب المهدئة لتقلصات المعدة والغثيان، ذوّبي كمية صغيرة من الزنجبيل في بعض الماء الدافئ واتركيه 5 دقائق، وأعطيه لطفلك.

  1. النعناع والليمون

يساعد النعناع على تخفيف ألم معدة طفلكِ سريعًا، بالإضافة لفاعليته في إزالة البكتيريا الضارة من الجهاز الهضمي، بينما الليمون يساعد على مكافحة الإمساك وتخفيف آلام المعدة.

إقرأ أيضا ..كيفية تقوية المناعة عند الطفل

 

Comments

comments

عن ألاء خيرالله

ألاء تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , الطبخ غيرها, تتميز أماني بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

حليب الأم بعد خروجه من الثدي له مدة صلاحية!

0 0 0المشاركات  يُفضل الاحتفاظ بحليب الأم في الثلاجة في أسرع وقت ممكن بعد ضخه …