الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / مولودك / نصائح للامهات / العلاقة الزوجية / تعرفي على الأمور التي تقتل الرغبة الجنسية لديك!

تعرفي على الأمور التي تقتل الرغبة الجنسية لديك!

أنت لست وحيدة! فالبرود الجنسي وقلة الرغبة الجنسية أو حتى عدم الإستمتاع أثناء الممارسة الجنسية هي من الأمور التي تعاني منها نصف نساء الكرة الأرضية, ولأن الجنس يعد حقاً حصرياً للرجال في مجتمعاتنا وواجباً على المرأة وطريقتها للإنجاب, تهمل النساء مشاكلهن الجنسية ويتغاضون عنها وقد يخجلن من إعترافهن برغبتهن بالإستمتاع بها, أما عن الذهاب لطبيبة مختصة لشرح الحالة وإيجاد العلاج فذلك أمر مستبعد, فماذا ستقول للطبيبة وما الذي ستشرحه!

إقرئي أيضاً..حقائق حول العلاقة الجنسية بعد الولادة

نحن في “طفلي” نشعر بك ونحاول قدر الإمكان بإمدادك بالنصائح حول صحتك الجسدية,النفسية والجنسية لأن ذلك سينعكس إيجابياً عليك وعلى طفلك, وفي هذا المقال سنستعرض وإياكم أهم المسببات في قتل صحتك ورغبتك الجنسية.

  • الضغوط النفسية والتوتر

بعض الناس يفعلون الكثير من الأمور بشكل جيد وهم يشعرون بالضغوط أو التوتر, لكن الشعور بالإثارة ليست واحدة من هذه الأمور, فالإجهاد في العمل وفي المنزل أو العلاقات الإجتماعية من الممكن أن يحدث لأي شخص, لذا عليكي تعلم التعامل مع الإجهاد والتوتر بطريقة صحية وإيجابية.

  • المشاكل مع الشريك

وجود الشريك في حياة المرأة لا يعني دوماً الراحة والآمان, فالمشاكل بين الزوجين موجودة دائماً ولأتفه الأسباب وأكبرها, وذلك يؤثر على رغبة المرأة الجنسية بسبب تداعيات المشاكل وسوء الإتصال بين الشريكين و الإحساس بالخيانة والمشاكل الأخرى المتعلقة بالثقة, لذا عليك البدء بمناقشة واعية مع زوجك حول هذه المشاكل وكيفية حلها وتجنبها.

  • القليل من النوم

أنت لا تدركين أهمية النوم الكافي لصحتك الجنسية, كما أن تنظيم وقت النوم سيزيد من رغبتك الجنسية خاصة إذا كنت تنظمين موعد نومك مع موعد نوم شريكك, فلا تذهبي للنوم في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً, كما عليك أن تحاولي أن لا تخرجي من فراشك في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً, وأيضاً عليك حل مشاكل النوم التي تعانين منها كالسقوط أثناء النوم أو توقف التنفس أو غير ذلك.

  • وجود أطفال

وجود الأطفال يعني عدد ساعات نوم غير كافي, قلق وتوتر دائم , وتتسألين لما تقل رغبتك الجنسية بعد الولادة!! عزيزتي عليك تعيين مربية أطفال لتكوني زوجة جيدة بالإضافة لكونك والدة جيدة, أما عن الطفل الحديث الولادة, فعليك تجربة الممارسة الجنسية خلال وقت قيلولة الرضيع.

  • الأدوية

بعض الأدوية تتسبب في تقليل الرغبة الجنسية وهي

-أدوية منع الحمل

-مضادات الإكتئاب

-العلاج الكيميائي لنقص المناعة بالشرية

-أدوية ضغط الدم

ولذا عليك التوجه إلى عيادة طبيبك وسؤاله حول تغيير الدواء المقدم لك بأخر بلا تأثيرات جانبية.

  • النظرة المُشفقة لنفسك

الشعور بأنك مثيرة سيكون أسهل عند تقبلك لجسدك بعيوبه ومميزاته, لذا ننصحك أن تحبي نفسك وجسدك فمن الصعب على اللآخرين تقبلك إذا كنت أنت لا تتقلبن نفسك.

إقرئي أيضاً…إستئصال الرحم,هل يؤثر على العلاقة الجنسية!

 

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

الكاتبة همسة يونس تصدر كتابها التربوي الجديد (سنة اولى ماما )… حب، حرية، إنسانية…

158 1 159المشاركاتتترقب الشاعرة والكاتبة والمدربة التربوية الفلسطينية همسة يونس صدور كتابها التربوي الجديد تحت …