الخميس , أغسطس 24 2017
الرئيسية / أخرى / في يوم الأم أشكري طفلك كثيراً على الهدية

في يوم الأم أشكري طفلك كثيراً على الهدية

غالباً ما يتم تجاهل هدايا الأطفال في عيد الأم نظراً لكون هداياهم بسيطة وتحتوي على الكثير من الرسومات والكلمات الصادقة, ولا أدري ما السبب الذي يجعل النساء ماديات بعد الزواج فيصبحن صاحبات نظرة مادية للهدية وتصبح الهدية بقيمتها لا بمعنوياتها, ولتسعدي طفلك وتشجعيه على تقديم الهدايا بمناسبة وبلا مناسبة إتبعي هذه الوسائل.

إقرئي أيضاً..نداء للأمهات, أنتن بحاجة لإستراحة

  • أشكريه جداً جداً جداً

الشكر والتقدير من أهم الطرق التي سيدرك طفلك من خلالها بأنك أحببت جهده وتقدرينه لها, وبذلك سيتحمس لبذل المزيد من الجهد في السنوات القادمة.

  • تخلي عن بعض الصرامة في هذا اليوم المميز

لا بأس إن تأخر طفلك لساعة عن موعد نومه المعتاد, وحتى لو قام  بكسر أحد تحفك الرائعة لا توبيخه, الصرامة الزائدة في التعامل ستجعله يشعر كما لو أنه قدم الهدية لجارتكم.

  • لا تقارني بين هديته وهدايا أطفال الأقارب والجيران لوالدتهم

لما المقارنة! الأذواق والإمكانيات والقدرات تختلف من شخص لآخر ولما تضيعين تعب أطفالك ومحبتهم الخالصة لك.

  • التكشير والنكد والغضب

التكشير والغضب والنكد والعصبية ليسوا من التصرفات الجميلة في يومك المميز, وليست طريقة جيدة لإثبات أن الأم الأفضل فإبتعدي عنهما قدر الإمكان.

  • لا تطلبي هدايا لا تفرحك

غالباً ما يسأل الأطفال أمهاتهم عن الهدية المناسبة والتي ترغب والدتهم بها قبل البدء بالبجث عن الهدية المناسبة لها, وقد لاحظت أن الأمهات يطلبن هدايا غريبة فقد حصل وطلبت ثلاث أمهات من أبنائهن طناجر ستالس ستيل!! حسناً هل أنت مطبخ ام أم! لا تتعاملي مع نفسك على أنك خادمة أنت أكثر من ذلك بكثير.

  • لا تكثري من الدموع والتأثر

طفلك يكبر وهو يحاول إساعدك وأصبح بإمكانه تقديم هدية لك في يومك المميز, ولكن ذلك لا يستدعي كل هذه الدموع والتأثر, إضبطي أعصابك ومشاعرك هذه سنة الحياة.

وبالطبع نحن في “طفلي”  نقول لك كل عام وأنت بألف خير, وستبقين الأم والقارئة الأجمل.

إقرئي أيضاً..طريقة عمل هدية بسيطة ومبهجة لعيد الأم

 

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

إليك هذه المعلومات المذهلة لاتعرفينها عن مولودك !!

إليك هذه المعلومات المذهلة لاتعرفينها عن مولودك !!

0 0 0المشاركاتجمعنا لك من مصادر طبي ّة وصحّية مختلفة بعض الحقائق المدهشة عن مولودك، …