الخميس , أغسطس 24 2017
الرئيسية / أهم الأخبار / الأمم المتحدة تقيم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

الأمم المتحدة تقيم فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

على غرار عيد الأم, يصادف اليوم 21 مارس من كل عام اليوم العالمي لمتلازمة داون, وجاء هذا اليوم لتوعية الناس بأن متلازمة داون هي ترتيب طبيعي للكروموسومات يمثل حالة وجدت على الدوام ‏لدى الإنسان وأنها موجودة في جميع مناطق العالم ولها في الغالب تأثيرات متباينة في أساليب ‏التعلم أو السمات البدنية أو الصحة, كما أن الأمم المتحدة تحاول جاهدة في كل عام دمج أطفال متلازمة داون في المجتمع وتقليل النبذ الاجتماعي لهم.

إقرئي أيضاً..

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر 2011 قرارها رقم A/RES/66/149، والذي ينص على إعلان يوم 21 آذار/مارس يوما عالميا لمتلازمة داون يحتفل به سنويا اعتبارا من عام 2012‏. ودعت جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة المعنية والمنظمات الدولية الأخرى ‏والمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، إلى الاحتفال باليوم ‏العالمي لمتلازمة داون بطريقة مناسبة لتوعية الجمهور بمتلازمة داون.

فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون‏ لعام 2017

بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف في 21 آذار/مارس، وستركز فعالية هذا العام على: “تمكين الأشخاص ذوي متلازمة داون من إسماع صوتهم والتأثير في سياسة وقرارات الحكومة لدمجهم بشكل كامل في المجتمع”. #MyVoiceMyCommunity

*يمكنكم الضغط على أي واحدة من الفعاليات السابقة لمشاهدتها

إقرئي أيضاً..هل يتحوّل وحم الحامل إلى وحمة إن لم يُلبّى؟

المراجع: الأمم المتحدة

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

كيف تتعاملين مع طفلك العنيف؟

كيف تتعاملين مع طفلك العنيف؟

0 0 0المشاركات  يخاف الآباء من العنف الذي يظهر على تصرفات أطفالهم في سنٍّ مبكرة. …