الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / صحة الطفل / وصفات طبيعية للتغلب على التهابات حفاضات الأطفال

وصفات طبيعية للتغلب على التهابات حفاضات الأطفال

هناك عدة كريمات تساعد على التخلص وتخفيف ألم التهابات الحفاضات عند الأطفال، ننصحك بتجربة الوصفات الطبيعية التالية قبل اللجوء للحلول الكيميائية.

بيكربونات الصودا

إذا كانت مؤخرة الطفل ملتهبة، ضعيه فى حمام للمقعدة لمدة 10 دقائق، 3 مرات فى اليوم الواحد، اضيفى 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا فى حوض حمام الطفل المملوء بالماء الدافئ.

النشا

ربتى النشا بلطف علي مكان الالتهاب، فالنشا يساعد فى تجفيف مناطق الاحتكاك الرطبة، ويقلل من الاحتكاك الناجم أستك الحفاضات، عند وضع النشا، رشيه على كفك أولاً بعيداً عن وجه الطفل.

الشوفان

اضيفى ملعقة كبيرة الشوفان المطحون لحمام طفلك، فهو مهدئ ويساعد على حماية البشرة.

الخل

البول هو محلول قلوى للغاية، ويمكن أن يحرق الجلد تماماً مثل الحامض، لتحقيق التوازن.. اضيفى ½ كوب خل أبيض لماء الشطف عند غسل مؤخرة الطفل عند التغيير له، الخل يساعد على تحييد الأمونيا التى يحتوى عليها البول، ويتخلص من أى تراكم للصابون، ويتخلص من روائح الحفاضات، يمكنك وضعه مباشرة على المصدر، وذلك عن طريق مسح مؤخرة الطفل بمحلول مكون من 8 أجزاء من الماء إلى 1 جزء الخل.

عصير التوت البرى

عندما يتسرب البول ويغمر الحفاض، ينتج ذلك عن ارتفاع درجة الحموضة التى تتسبب فى تهيج الجلد، ويعزز التهابات الحفاض، الحل للرضع الأكبر سناً هو إعطاؤهم من 2 إلى 3 أونصات من عصير التوت البرى، مكونات العصير تمنع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة، والتى تساعد أيضا فى منع العدوى.
من سوبرماما

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

0 0 0المشاركات  من الطبيعي أن يقلق الآباء والأمهات بشأن صحة ومستقبل أطفالهم، لكن هناك …