الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الاستعداد للامومة / شفاط الحليب الحل الأمثل لأم التوأم

شفاط الحليب الحل الأمثل لأم التوأم

العديد من التوائم أو الذين يزيد عددهم عن اثنين تتم ولادتهم قبل الميعاد المحدد لتمام حملهم، حتى الذين تتم ولادتهم قبل ميعادهم بوقت قليل فهذا يسبب لهم مشاكل فى الرضاعة الطبيعية.

الحصول على شفاط ثدي كهربائى مزدوج ذو جودة عالية سيصبح ضرورة للحصول على كل كمية اللبن اللازمة من أجل رضاعة طبيعية لهؤلاء الأطفال المولودين ولادة مبكرة وكلما زادت كمية اللبن التى تخرج من الثدى كلما زاد إنتاج اللبن لديك.

إقرئي أيضاً..حساء البطاطا للرضع من عمر ستة أشهر

إذا كنت بعيدة عن أطفالك بسبب بعض المشاكل الصحية، إبدأى بالتشفيط فى أسرع وقت بعد الولادة، وقومي بالتشفيط عل بضع ساعات على مدار اليوم. يمكنك الاحتفاظ بهذا اللبن حتى يبدي الأطفال استعدادهم للرضاعة. إذا كان أطفالك أصحاء ويمكنهم الرضاعة من الثدي مباشرة تصبح الحاجة للشفاط هي لزيادة إدرار اللبن إذا تطلب الأمر.

يمكنك أن تعرفي أن صغارك يحصلون على كمية كافية من لبن الثدي بمتابعة كمية البلل فى حفاضتهم. وهذه تمثل علامة يمكنك الإستناد إليها لتعرفي إذا كان طفلك يحصل على كمية كافية من اللبن.

إقرئي أيضاً..ملف شامل حول سكري الأطفال

 

المصدر

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

كيفية تقوية المناعة عند الطفل

كيفية تقوية المناعة عند الطفل

تسعى كل أم إلى حماية أبنائها من الأمراض والجراثيم، التي يتعرضون لها يوميًا، وإلى توفير …

--------------------------------------