الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / للطفل / مشاكل الطفل / الطفل البخيل , ما علاجه!

الطفل البخيل , ما علاجه!

بعض الأطفال يكون فيهم بعض الصفات غير المحببة، وذلك غصبا عنهم، والبخل من أسوأ العادات والطباع التى يكرهها الإنسان، ولكن إذا وجدت فى الطفل تجد الأم أو الأب قد يعاملانه بطريقة متشددة وغير لائقة وينهرانه بسبب طبع لا يتحكم هو فيه، ولذا قد يتحول هذا الأمر إلى طبع مستديم وأزمة نفسية لدى الطفل، لذا يجب سؤال الأطباء النفسيين.

إقرأ أيضاً..دعي طفلك يتوقف عن قول “لا”
وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن الطفل قد يكون لديه بعض العيوب فهو إنسان مثل أى إنسان، له العديد من العيوب ولكن كثيرا من الآباء والأمهات لا يعوون ذلك، لذا يجب على الأب والأم احتواء عيوب الطفل ومحاولة علاجها.

ويوضح الدكتور أمجد أن الطفل الصغير عندما يكون لديه عيب مثلا مثل البخل وعدم رغبته فى إعطاء أى من ممتلكاته ولعبه للأطفال أصحابه فهذا أمر يجب أن ينتبه له الأم والأب، وأن يحاولا التفاهم معه ومحاولة أن يعطيا للأطفال أمامه بعضا من الأشياء التى لا تخصه لكى يتعلم كيفية العطاء.
إقرأ أيضاً..سعال الأطفال , وقاية وعلاج
ويحذر الأطباء النفسيون من ضرب أو سوء معاملة الطفل البخيل لأن الأمر خارج عن إرادته، ويجب التعامل معه بحكمة وروية حتى لا يرتكز هذا الأمر بالإلحاح فى دماغه، ويتحول إلى أزمة نفسية لديه وقد يتمادى فى هذا العيب أيضا.

رابط المقال الاصلي

Comments

comments

عن روان التيم

روان تمتلك خبرة واسعة في تحرير و ترجمة المقالات مع الإختصاص في مجموعة من المجالات المميزة و منها , الأطفال , المكياج غيرها,و تتميز بإسلوب كتابي محترف و مهنية عالية.

شاهد أيضاً

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

مؤشرات تدل على تعرض طفلك للاعتداء الجنسي

0 0 0المشاركات  من الطبيعي أن يقلق الآباء والأمهات بشأن صحة ومستقبل أطفالهم، لكن هناك …