الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / الحمل والولادة / أعراض الحمل الشائعة خلال الشهر الثاني..تعرفي عليها
أعراض الحمل الشائعة خلال الشهر الثاني..تعرفي عليها
أعراض الحمل الشائعة خلال الشهر الثاني..تعرفي عليها

أعراض الحمل الشائعة خلال الشهر الثاني..تعرفي عليها

خلال الأسبوع الـ 8 من الحمل تكونين قد دخلت في الشهر الأخير من الثلث الأول، فتبدأ أعراض الحمل في الظهور على خلاف ما يحدث عند غياب الدورة الشهرية لسبب آخر، وقد تظهر الأعراض لأن جسمك يعمل في هذه الفترة على تنمية حياة جديدة، وإنتاج هرمونات لدعم الحمل، وتختلف أعراض الحمل من امرأة لأخرى، بل قد تختلف من حمل لآخر لنفس المرأة. من أهم الأعراض المبكرة الغثيان، والتعب، ووجع الثدي، وتغيرات المزاج، وزيادة وتيرة التبول، وهذه الأعراض هي:

•    الغثيان والتعب: تعاني معظم النساء من الغثيان والقيء أو أحدهما خلال الفترة المبكّرة من الحمل. إضافة لذلك تشكو نساء عديدات من الانتفاخ أو الإمساك خلال الثلث الأول من الحمل، حيث تشعر كثير من النساء بالتعب أثناء تلك المرحلة، نتيجة ذهاب جزء من عملية التمثيل الغذائي لصالح دعم التطور السريع للحياة الجديدة التي تنمو داخل الرحم. كذلك قد تجعلك التغيرات الهرمونية أقل نشاطاً.

اقرئي أيضاً..اكتشفي هذه الأسرار لحمل صحي وسليم !

•    وجع الثدي وتقلب المزاج: من الشائع زيادة حجم الثدي والشكوى من أوجاعه خلال الأسابيع الـ 8 الأولى من الحمل. التغيرات الهرمونية هي المسؤول الأساسي عن ذلك. كذلك كثيراً ما تحدث تقلبات المزاج خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل. قد تشكو بعض النساء من الاكتئاب فترة الحمل، بسبب عدم وجود هرمونات للحماية من الاكتئاب في هذه الفترة، وفي حالة افتقار الدعم الاجتماعي يمكن أن يزيد خطر الاكتئاب.

•    وهناك بعض الأعراض الأخرى؛ من الأعراض الشائعة الأخرى زيادة التبول، وزيادة الوزن، وزيادة الشهية، والدوخة. في حال وجود هذه الأعراض أو بعضها عليك استشارة الطبيبة.

اقرئي أيضاً..طرق بسيطة لتخفيف آلام الظهر خلال حملك 

Comments

comments

عن مهدي حسن

شاهد أيضاً

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

0 0 0المشاركات  تُظهر الدراسات العلمية وجود تطور في حاسة التذوق لدى الطفل قبل ولادته، …