الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الحمل والولادة / كيف تعرفين أنكِ على وشك الولادة قريبًا ؟
كيف تعرفين أنكِ على وشك الولادة قريبًا؟
كيف تعرفين أنكِ على وشك الولادة قريبًا؟

كيف تعرفين أنكِ على وشك الولادة قريبًا ؟

هل أنتِ على وشك ولادة طفلك الأول؟ بالتأكيد ينتابك بعض القلق حول علامات الولادة وكيف ستعرفين أن الأمر اقترب؟ في الأفلام يفاجىء الطلق والولادة الأم، وفي وقت سريع ينتهى كل شيء، ويأتي الطفل إلى الدنيا، في الواقع هذا لا يحدث في الحقيقة، خصوصًا الولادة الأولى، هناك علامات معينة تنذرك بقرب حلول وقت الولادة، وقد يستغرق الأمر عدة أيام أو ساعات بعدها لتضعين طفلك الجميل.

تعرفي على علامات اقتراب موعد الولادة وكوني مستعدة:
يبدأ جسمك في تحضير نفسه للولادة في آخر الأسابيع التي تسبق الولادة الفعلية، ربما من نهاية الشهر الثامن وبداية الشهر التاسع، حيث يبدأ الجنين في اتخاذ وضعية الولادة في رحمك وهذا ما سيخبرك به الطبيب عن طريق السونار.

اقرئي أيضًا: طفلك صغير وأنتِ حامل.. 5 نصائح للتأقلم دون تعب
اتساع عنق الرحم

اتساع عنق الرحم وتمدده إحدى العلامات المبكرة للولادة، طبيبك سيقيس التمدد بالسنتيمتر من صفر إلى 10، في البداية أثناء خلال كشف النساء الذي يجريه في الشهر التاسع من الحمل، ويمكن لهذه التغييرات في عنق الرحم أن تكون بطيئة جدًا، لكن عند بدء عملية الولادة، توقعي أن تحدث التمددات بسرعة أكبر.
زيادة الإفرازات المهبلية

ملاحظة بقع دم خفيفة في الفترة ما بين الأسبوعين 37 و40 من الحمل، يمكن أن تكون علامة على أن الولادة قد بدأت، الإفرازات المهبلية ذات اللون الوردي أو الدموي معروفة باسم سدادة عنق الرحم.
خلال فترة الحمل، تتكون طبقة سميكة من كتل المخاط عند فتحة عنق الرحم، لمنع البكتيريا من دخول الرحم، عندما يبدأ عنق الرحم في الطمس والتمدد، هذه الطبقة قد تسقط، فقدان الطبقة المخاطية هي من بين العلامات المنبهة للولادة، ولكن هذا لا يعني أن الولادة قد بدأت بالضرورة، فقد لا يزال أمامك بضعة أيام أو أسابيع.

اقرئي أيضًا:هل حبوب منع الحمل تضرّ بالرضاعة ؟
التعشيش أو الطاقة المفرطة

قد تستيقظين ذات صباح بشعور من الحيوية والطاقة، وتبدئي في ملء الثلاجة بالوجبات الجاهزة، وتعملي على إعداد وترتيب سرير وملابس طفلك، هذه الرغبة تعرف باسم “التعشيش”، لا أحد يعرف على وجه اليقين لماذا تظهر، ولكن يمكن أن تكون غريزة بدائية ورثناها عن أجدادنا الأوائل، في التحضير لاستقبال الطفل في بيئة آمنة ومجهزة، قد يبدأ التعشيش قبل أشهر من موعد ولادتك، ولكن عادة ما تظهر الغريزة بقوة قبل الولادة مباشرة.
آلام الظهر

قد تتعرضين لآلام في الظهر وتشعرين بثقل فيه شبيه بآلام الدورة الشهرية.
التقلصات

خلال الأشهر القليلة الأخيرة من الحمل، قد تواجهين في بعض الأحيان، تقلصات وانقباضات وشعورًا بأن رحمك يضيق ويرتخي، تسمى هذه الانقباضات “براكستون هيكس”، وهي طريقة الجسم في الاستعداد للولادة.

سوبر ماما

اقرئي أيضاً..بعد عام من الرضاعة الطبيعية.. هذه الفوائد يحصل عليها جسمك

Comments

comments

عن مهدي حسن

شاهد أيضاً

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

دراسة: الجنين قادر على التذوق وهو في بطن أمه!

0 0 0المشاركات  تُظهر الدراسات العلمية وجود تطور في حاسة التذوق لدى الطفل قبل ولادته، …