علاج العقم عند النساء بالأعشاب

علاج العقم عند النساء بالأعشاب

يعتقد البعض أن استخدام الأعشاب ضرب من ضروب التخلف الذي لا فائدة منها, إلا أن الحقيقة العلمية تقول عكس ذلك إذ تؤكد الدراسات المكثفة على فوائد الأعشاب الطبيعية لصحة الإنسان، حيث صار بالإمكان علاج العقم عند النساء بالأعشاب.

فعلى سبيل المثال المرمية، التي تتلخص فوائدها فيما يلي:

- تستعمل كمادة مولّدة للأستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين.

- تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.

- تساعد على انسياب أفضل للدم خلال العادة الشهرية.

تعد المرمية من الأدوية القوية لذلك يشدّد على التقيّد بالمقادير والجرعات المقررة, فكلّ 100 مل من الماء ملعقة صغيرة من المرمية، إذ يغلى الماء ويصب على الكوب ويغطى ويترك 15 دقيقة، ولا يجوز تناول أكثر من كوبين في اليوم.

وبالحديث عن علاج العقم عند النساء بالأعشاب لا بد أن نذكر، نبات النفل البنفسجي والقرّاص الذي يساعد على استعادة الوظائف الإنجابية, والنعناع البرّي لما له من تأثير المهدئ ومرخ للعضلات، وعنب الحجال الذي يحتوي على تأثيرات تعيد التوازن الهرموني، وهنالك أيضاً الشاي العشبي الذي أثبت أنه مفيد في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب, بالإضافة إلى البرسيم الأحمر الشبيه بالأستروجين.

ينصح العديد من أطباء الأعشاب بتناول الأعشاب التي تحتوي على حمض الفوليك وهو نوع من أنواع فيتامين "ب" مثل الجوتة, وهو يحفز عملية الخصوبة.

جميع هذه النباتات مضمونة الفعالية في علاج العقم عند النساء بالأعشاب, لكن يجب التنويه إلى أنه في حال حدوث الحمل يجب التوقف عن تناول أيّاً من هذه الأعشاب على الفور.

المصدر: منتديات

إنضمي إلى عائلتنا على الفيسبوك

التعليقات
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200