صحة الحامل والجنين

صحة الحامل والجنين

 

صحة الجنين من صحة الحمل وصحة الحمل من صحة الحامل، وهناك الكثير من الحوامل اللواتي يفتقرن الى المعلومات الأولية التي تخص الحمل وصحة الحامل والجنين مما يساعد بحصول الكثير من المشاكل الصحية ولأجل تأمين صحة الحامل وجنينها بصورة جيدة وصحيحة فننصحها بمايلي : 
- أن تكون لديها معلومات عامة عن الحمل،وخصوصاً البكرية.وإذا كانت تجهل ذلك فمن واجب مراكز الرعاية الصحية الأولية/ وحدة رعاية الأم والطفل أن توفر ما يفيد الحامل من معلومات.
 
- أن تراجع المؤسسة الصحية كل شهر، وربما تكون كل أسبوع في الشهر الأخير من الحمل وحسب صحة الحمل وكذلك بما يراه الطبيب المتابع لصحة الحمل والحامل والجنين. 
 
- الإهتمام بالتلقيحات الخاصة بالحمل. 
 
- أن تعيش حياتها ونشاطاتها الإجتماعية والوظيفية بشكل إعتيادي تماماً. 
 
- ترتدي ما ترغب من الملابس بما لايسبب لها ضيق أو شد على الجنين وكذلك يفضل الإستغناء عن الكعب العالي. 
 
- إن التغيرات الهورمونية في جسم الحامل تجعلها أحياناً مشدودة الأعصاب فعلى الزوج و الناس المحيطين بها أن يعوا هذه الحقيقة. 
 
- بعض الحوامل يعان من أعراض وحام سهلة وأخريات من أعراض صعبة و حسب الطبيعية الفسيولوجية والموروثات الجينية وكذلك وأهمها الطبيعة البنيوية لجسمها،فعلى الحامل التي تتعرض الى تلك المصاعب أن تلتزم بالإرشادات الطبية الخاصة
 
- معدل زيادة وزن الحامل خلال فترة الحمل من1113كغم.إن الزيادة المفرطة بوزن الحامل توجب مراجعة مراكز الرعاية الإختصاصية.
 
- أن تعتني بتغذيتها وتُكثر من تناول الخضروات الطازجة والفواكه والحليب واللحوم والسوائل و التي من شأنها أن تجنّب الحامل إلتهابات المسالك البولية أو الإمساك أو البواسير. 
 
- إن مراجعة طبيب الأسنان أمر ضروري،وذلك بسبب للتغيرا الفسيولوجية التي تحصل. 
 
- إن تناول مقويات الحمل ضروري وأهمها الفولك أسد وفايتمين a. 
 
- نصح أن تكون الولادة في المستشفيات وتحت الإشراف الطبي المباشر وخصوصاً: البكرية، صاحبة ولادات قيصرية سابقة،الحمل الذي يتم تشخيصه بوجود أكثر من جنين، التي تعاني من إرتفاع ضغط الدم، أو من إرتفاع نسبة السكر، أو من مشاكل بالجهاز التنفسي أو في القلب،أو من تشوهات ولادية في الهيكل العظمي وكذلك التي صنف دمها سالب وزوجها موجب. 
 
- الأمتناع عن التدخين وقطعه فوراً . 
 
- كلّما كان الحمل صحيحاً وصحيّاً كلّما كانت الولادة سهلة ويسيرة .
 
على كل حامل الأخذ بالنصائح التي ذكرناها لها فيما سبق عن صحة الحامل والجنين، ومع تمنياتنا بحمل سهل دون مشاكل.
 
 
 

إنضمي إلى عائلتنا على الفيسبوك

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على صحة الحامل والجنين
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200