ثلاث طرق لزيادة الخصوبة عند النساء .. تعرّفي عليها

أكل صحي لزيادة الخصوبة

تؤكد جميع الأبحاث على أن خصوبة المرأة وحدها لا تكفي لحدوث الحمل، فمعظم الدراسات والأبحاث تشير إلى أن للعوامل النفسية والفسيولوجية دور رئيسي في حدوث الحمل، لذلك سنقدم لكِ ثلاث طرق لزيادة الخصوبة عند النساء .. تعرّفي عليها:

- راقبي وزنك ..
فالوزن الزائد يؤدي إلى تراكم الدهون حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض، كما أن نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل وبالتالي يؤثر سلباً على زيادة الخصوبة عند النساء.
ولكي تحصلي على الوزن المناسب عليكِ ممارسة رياضة المشي يومياً فهي للاحتفاظ بالوزن المناسب كما وتقوّي الخصوبة.
 
- احرصي على الغذاء الصحي ..
عادةً ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة، حيث أن كلاً من فيتامين ج والحديد والزنك والبروتين تؤثر على حدوث التبويض لدى المرأة، لذلك وإذا رغبتِ بتقوية خصوبتك، ينُصح بأن تتناولي المزيد من الفيتامين، مع الإكثار من تناول اللحوم والأسماك والبيض والخضروات. 
أمّا بالنسبة للأشخاص النباتيين، فيمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو لزيادة الخصوبة عند النساء.
 
- ابتعدي عن التدخين ..
لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغة 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاماً مما يؤدي لضعف خصوبتها.
 
وأخيراً، لا تقتصر طرق زيادة الخصوبة عند النساء على هذه الوسائل فقط، وحاولي اتّباع هذه النصائح مع طبيبكِ واستشارته إذا كنتِ تعانين من كسلٍ في نشاط البويضات.
 
المصدر: سوبر ماما.
 
 
 

إنضمي إلى عائلتنا على الفيسبوك

التعليقات
لايوجد تعليقات. كن أول المشاركين على ثلاث طرق لزيادة الخصوبة عند النساء .. تعرّفي عليها
إضافة تعليق
  • عدد الاحرف المتبقية:200
شاهدي أيضا